Details, Fiction and أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



بالنسبة للوجبات الخفيفة بين الوجبات، يجب على الفتيات اختيار الخيارات الصحية مثل حفنة من المكسرات أو الزبادي أو التفاح.

الحيض: قد يتسبب التغير في مستويات هرموني الاستروجين والبروجسترون في زيادة الوزن الدورية، حيث تواجه النساء احتباس الماء والانتفاخ في فترة الحيض وحولها، إلا أنّه تجدر الإشارة أنّ هذه الزيادة غالباً ما تكون بسيطة، ويتم التخلص منها بمجرد الانتهاء من فترة الحيض.

هذه المشكلة يعاني منها الرجال وقد يؤثر انخفاض هذا الهرمون إلى التأثير على عملية التمثيل الغذائي وبالتالي ينتج عنه زيادة هائلة في الوزن، وقد تساعد أدوية ضبط الهرمون على علاج مثل هذه المشكلة.

هناك الكثير من الأدوية التي ترتبط بوزن الجسم وزيادته، فعند البدء في أخذ نوع دواء جديد تلاحظ العديد من النساء زيادة في وزنهنَّ، وفي الحقيقة هناك بعض الأدوية تفتح الشهية، وتحفزها مثل: مضادات الهستامين والإنسولين، ومضادات الاكتئاب والالتهابات، كما أنها قد تُبَّطئ من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل أخذ الأدوية، وسؤاله عن طرق لتجنب زيادة وزن الجسم.

أحذث المقالات فوائد كبدة الدجاج وقيمتها الغذائية وأضرار تناولها

يمكن انقر على الرابط أن تكون محاولات زيادة الوزن بنفس صعوبة محاولات فقدان الوزن بالنسبة للبعض. ولكن، من المهم إذا رغب الشخص في زيادة وزنه أن يقوم بذلك على نحو صحيح وصحي، إذ ينصح باكتساب نسب متوازنة من العضلات والدهون.

تمت الكتابة بواسطة: ساجدة أبو صوي آخر تحديث: ١٩:١٤ ، ٧ فبراير ٢٠١٧ ذات صلة سبب زيادة الوزن دون أكل

الحصول على نوم كافي: يساعد النوم الجيد على بناء العضلات، وبالتالي زيادة الوزن وكتلة الجسم.

الآثار الجانبية لبعض الأدوية: قد ترتبط السمنة بتناول بعض الأدوية وعلى رأسها مضادات الاكتئاب، والصرع، والذهان، وأدوية السكري، وحاصرات بيتا، وأقراص منع الحمل.

استخدام المخفوقات الغذائيّة الغنيّة بالعناصر الغذائيّة في حال وجود صعوبةٍ كبيرةٍ في اختيار الأطعمة الخالية من الجلوتين.

وتشمل المشكلات الأخرى المرتبطة بالوزن التي قد تؤثر في جودة حياتك ما يلي:

مستشفى الموسى للتأهيل مستشفى الموسى التخصصي, الخبر "تحت الانشاء" مستشفى الموسى التخصصي، الهفوف "تحت الانشاء" الرعاية المنزلية كلية الموسى مستشفى الموسى التخصصي,الأحساء ما هي البواسير الخارجية؟ وما طرق علاجها والوقاية منها؟ اقرأ المزيد المرضى والزوار

قد ينتج عن احتباس السوائل بشكل زائد في الجسم دون التخلص منه إلى زيادة في الوزن، وقد يمكن التخلص من هذه السوائل في حالة اكتشاف أنها السبب من خلال أدوية مدرة للبول، ولكن في حالة عدم اكتشافها قد تنتج عنها مشاكل صحية تؤثر على الجلد وتتسبب في مرض الوذمة أو أمراض القلب والكلى والكبد. مشاكل الغدة الدرقية

شاركها فيسبوك X بينتيريست واتساب تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة كيف اغير افتاري في التيمز

Report this wiki page